الموقع اﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ

للرد ونقد علمي علي المنحرفين عقائدیا..

حول الموقع


ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻭﺍﻷﻭﻫﺎﻡ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﻴﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ .. ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺧﺎﺹ ﻟﻠﺮﺩ ﻭﻧﻘﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺤﺮﻓﯿﻦ ﻋﻘﺎﺋﺪﯾﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﯾﻦ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪﻱ ﺍﻷﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﺬﻫﺐ ﺍﻟﺘﺸﯿﻊ،، ﺫﻟﻚ ﯾﺸﺘﻤﻞ ﺑﺎﻹﺧﺺ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﯽ ﺷﺒﻬﺎﺕ ﻭﺍﺩﻋﺎﺀﺍﺕ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﯿﺪﺭﻱ ﻭﺟﻤﻊ ﺟﻤﯿﻊ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﻭﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻊ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻬﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺪﻳﻦ ﺇﻧﺤﺮﺍﻑ ﻭﺿﻼﻟﺖ ﻣﻨﻬﺞ ﺭﺟﻞ ..

صفحتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

الاقسام الموقع

ميزات أخرى




فی الموقع
فی النت

إحصائيات الموقع :

زوار اليوم : 22
الزيارات أمس: 0
زيارة أسبوع: 56
زيارة الشهر: 3371
مجموع الزوار : 64443
عدد من المقالات : 755
عدد التعليقات : 1
عدد المتواجدون الآن: 1

الإتصال بنا

الإسم :
البريد الإلكتروني:
عنوان الرسالة:
الرسالة:

مقالات الموقع الأخيرة

إعلانات مميزة

روابط الأصدقاء الموقع


الأرشيف

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآلِهِ : اذا ظَهَرَتِ الْبِدَعُ فی امَّتی فَلْیظْهِرِ الْعالِمُ عِلْمَهُ وَ الَّا فَعَلَیهِ لَعْنَةُ اللَّهِ وَ الْمَلائِکةِ وَ النَّاسِ اجْمَعینَ؛ المصدر: ﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﺝ1 ، ﺹ 54 & مجلسی، بحارالأنوار، ج 54، ص 234، ح 188 & الفصول المهمة في أصول الأئمة 1/522 ...  عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عليه السلام قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص‏ إِذَا رَأَيْتُمْ أَهْلَ الرَّيْبِ وَ الْبِدَعِ مِنْ بَعْدِي فَأَظْهِرُوا الْبَرَاءَةَ مِنْهُمْ وَ أَكْثِرُوا مِنْ سَبِّهِمْ وَ الْقَوْلَ فِيهِمْ وَ الْوَقِيعَةَ وَ بَاهِتُوهُمْ‏ كَيْلَا يَطْمَعُوا فِي الْفَسَادِ فِي الْإِسْلَامِ وَ يَحْذَرَهُمُ النَّاسُ وَ لَا يَتَعَلَّمُوا مِنْ بِدَعِهِمْ يَكْتُبِ اللَّهُ لَكُمْ بِذَلِكَ الْحَسَنَاتِ وَ يَرْفَعْ لَكُمْ بِهِ الدَّرَجَاتِ فِي الْآخِرَةِ المصدر : الكافي (ط - الإسلامية) / ج‏2 / 375 / باب مجالسة أهل المعاصي ..... ص : 374... أَلسَّلامُ عَلى غَريبِ الْغُرَبآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى شَهيدِ الشُّهَدآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى قَتيلِ الاْدْعِيآءِ ، أَلسَّلامُ عَلى ساكِنِ كَرْبَلآءَ ، أَلسَّلامُ عَلى مَنْ بَكَتْهُ مَلائِكَةُ السَّمآءِ،  ... السَّلامُ عَلَيْكَ يَا أَبَا الْفَضْلِ الْعَبَّاسَ  ... السلام علیك یا عليّ الأكبر... وروي عن الإمام علي النقي (ع) أنّه قال:   لولا من يبقى بعد غيبة قائمكم من العلماء الداعين إليه، والدالّين عليه، والذابّين عن دينه بحجج الله، والمنقذين لضعفاء عباد الله من شباك إبليس ومردته ومن فخاخ النواصب لما بقي أحد إلاّ ارتد عن دين الله، ولكنهم الذين يمسكون أزمّة قلوب ضعفاء الشيعة كما يمسك صاحب السفينة سكّانها، أولئك هم الأفضلون عند الله عز وجل ،،، تفسير الإمام العسكري (ع): 116  وصية المرجع رضوان الله تعالى عليه  :  نصيحتي اليوم لجميع المؤمنين الغيارى هي للدفاع عن مسلمات المذهب الحق وأن لايعطوا لأحد مجالاً للتشكيك وإلقاء الشبهات في أذهان العوام خصوصاً في قضية الشعائر الحسينية فإن حفظ المذهب في هذا العصر يتوقف على حفظ الشعائر الحسينية.....

هل الشيخ محمد اليعقوبي والسيد محمود الصرخي والسيد كمال الحيدري من من يجوز تقليدهم؟

 

 

 

السلام عليكم
هل الشيخ محمد موسى اليعقوبي
والسيد محمود الصرخي
والسيد كمال الحيدري
من من يجوز تقليدهم

 

بسم الله الرحمن الرحیم

اعلم أن لكل شيء ميزان (ووضع الميزان) يعرف به السّليم من السقيم، والصواب من الخطأ، والحق من الباطل والزائد من الناقص ولمعرفة من يجوز تقليدهم فإنّه ورد في الخبر المعروف والمشهور الذي عمل به الأصحاب عن مولانا الإمام العسكري(عليه السلام) (أمّا من كان من الفقهاء حافظاً لدينه وصائناً لنفسه مخالفاً لهواه مطيعاً لأمر مولاه فعلى العوام أن يقلّدوه) وهذا ميزان تشخيص المراجع والفقهاء فاعرض كل من يدعي المرجعية سواء كان طالباً جامعياً أو خطيباً منبرياً أو محاضراً إسلاميّاً أو أي شخص فأعرضه على هذا الميزان القيّم، ومنذ صغره وعند بلوغه إلى وإلى أيام شبابه وأدعاء المرجعية، فإن وجدته صائناً لنفسه من مساوئ الأفعال ومذام الصفات كالعجب والغرور العلمي وغير ذلك، وحافظاً لدينه غير مفتون بدنياه وبحبّ الظهور والرئاسة وادعاء الأعلمّية، ومخالفاً لهواه وهذا من الصعب المستصعب لا يحصل عليه إلاّ الأوحدي من النّاس، ومطيعاً لأمر مولاه لا لفلان وفلان، ولا لنفسه الأمارة بالسّوء، فعندئذ جاز تقليده ويبرء للذمة وإلا فضعه في سلّة المنسيين، فإنّه ما كان زبداً فيذهب جفاء وما كان ينفع النّاس فيمكث في الأرض، وهذا من سنّة الله، ولن تجد لسنّة الله تحويلا ولا تبديلاً. والله المستعان والهادي إلى الصواب، وما توفيقنا وتسديدنا إلّا بالله العليم العظيم ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

 

التاريخ: [١٤٣٥/١/١٦]

 

http://www.4shared.com/download/5Ja1K45Wba/_____________.jpg?

 

 

 

المصدر:

 

http://www.alawy.net/arabic/qa/8691/

أرسلت بواسطة admin في شنبه 19 / 8 / 1394 |

الموروث الشيعي!! والرسائل العملية!!

 

السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين..

سماحة العلامة المحقق السيد جعفر مرتضى العاملي دامت بركاته..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ما هو رأيكم في كلام السيد كمال الحيدري حول الموروث الشيعي: بأنه من اليهود، وأن الرسالة العملية 90 % لم ينزل الله بها من سلطان، وآراء كثيرة حتى رد عليه مجموعة من العلماء حول آرائه كالسيد علي الميلاني والسيد الروحاني والسيد الشهرودي؟!

و لكم خالص التقدير..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 


 

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله، والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد..

1 ـ فإنني كنت قد سمعت تسجيلاً للسيد الحيدري، والظاهر: أنه يقول فيه: إن في الموروث الشيعي ما هو من الإسرائيليات.. ولم يقل: «الموروث الشيعي من اليهود»، ولكنه قد بالغ في تضخيم هذا الأمر، وأعطاه أكثر من حجمه. مع العلم بأن المراجع للنصوص والمصادر التي يقال: بأنها إسرائيليات، أو فيها شيء من ذلك، يجد أن جلها أو كلها مأخوذ من رواة ليسوا من الشيعة، بل مما أخذةه من غير الشيعة، ومن الغلاة، وأهل الريب والزيغ بصورة عامة.. وقد كان عليه أن ينبه لهذا الأمر..

2 ـ أما القول: بأن تسعين بالمئة من الرسالة العملية لم ينزل الله به من سلطان. فإن صح هذا القول عنه، فهو تجن واضح على الحق والحقيقة.. ولو صح قوله هذا، لكان علينا أن نجد رسالته العملية تختلف عن الرسائل العملية بنفس هذه النسبة. أي بنسبة 90 بالمئة.

وهذا معناه: أن يكون دين السيد لا يشبه دين علمائنا ومراجعنا. وحينئذٍ لا بد أن نسأله:

هل هو وحده المسلم، وسائر المراجع والعلماء ليسوا بمسلمين، أو أن العكس هو الصحيح؟!

والحمد لله، والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى، محمد وآله الطاهرين..

جعفر مرتضى العاملي 

 

هذا الرابط لصوره مصوره من الموقع الرسمی لسماحه السید العاملی حفظه الله 

http://im50.gulfup.com/VZQO6w.jpg

http://store2.up-00.com/2015-02/1423230853291.jpg

http://www.foxpic.com/V0i2QJNY.jpg

http://cdn.top4top.net/i_a9d3fee9131.jpg

المصدر

  http://www.al-ameli.com/edara/subject.php?id=355  

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

جواب سماحة الشيخ محمد الحسّون مدير مركز الأبحاث العقائديّة عن التساؤلات بشأن علاقة المركز بالسيّد كمال الحيدري

  

 

وردت إلينا رسائل كثيرة من إخوة أعزّاء علينا، وآخرين لا نعرفهم ، يسألون فيها عن علاقتنا بالسيّد كمال الحيدري، ودور مركز الأبحاث العقائدية في دعم برامجه في قناة الكوثر، خصوصاً ما تناوله في برنامجه الأخير "مطارحات في العقيدة"، ويستفسرون في هذه الرسائل عن حقيقة نقلنا لرسالة شفهية من المرجعية العليا في النجف الأشرف للسيّد الحيدري، وعن أمور أخرى وأقوال نُسبت لنا.
ويشهد الله ، بأنّي لم أكن راغباً في الخوض في هذه الأمور ، لولا إصرار الإخوة الأعزاء على كتابة شيء ولو مختصراً ، مبيّناً الحقائق كما هي ، لذلك فإنّي أثبت هنا عدّة نقاط ، وهي :
الأولى: لا يخفى على جميع الإخوة الأعزاء، الدور المهم الذي قام به السيّد الحيدري في الدفاع عن مذهب أهل البيت (عليهم السلام)، وردّ الشبهات الواردة عليه، والطعن بأفكار الوهابية، وبيان حقيقتهم أمام الناس، وذلك ضمن برنامجه في قناة الكوثر، هذا البرنامج الذي كان يشاهده مئات الآلاف في كلّ أنحاء العالم، والذي أثلج صدور المؤمنين، وأغاض النواصب، وأدّى إلى استبصار كثير من شباب المخالفين الباحثين عن الحقيقة.
وقد وقفتُ شخصياً على هذه الحقيقة في أسفاري إلى دول العالم الكثيرة.
الثانية: نحن في مركز الأبحاث العقائدية، عملاً بواجبنا الديني، وامتثالاً لتوصيات المرجعية العليا في النجف الأشرف، ووكيلها في مدينة قم المقدسة، قمنا - ولا زلنا - بدعم كلّ من يدافع عن المذهب المظلوم، دعماً علمياً بكلّ ما أوتينا من قوّة، وفي مختلف وسائل الإعلام: المرئية والمسموعة والمقروءة، دون أن يطلع على دعمنا هذا إلّا الله سبحانه وتعالى وبعض العاملين في مركزنا المبارك، لأنّ هدفنا هو إيصال كلمة الحقّ إلى الآخر وإن لم يُذكر اسم المركز.
الثالثة: إنّ القول الذي يتناقله بعضُ الإخوة: وهو أنّ السيّد الحيدري اعتمد كليّاً على مركز الأبحاث العقائدية في برامجه في قناة الكوثر، فكان المركز يهيّئ المادّة العلمية كاملةً ويقدّمها له ، وينحصر دوره في إلقاء هذه المعلومات.. قولٌ بعيد عن الصواب!
نعم، قام المركز بتأييد هذا البرنامج وصاحبه، ودعمه بواسطة تهيئة مصادر البحث له ؛ إذ وضعنا مكتبة المركز - وجلّ مصادرها تخصصيّة ونادرة - في خدمته، بل وجلبنا له بعض المصادر من سوريا في ذلك الوقت ، وقام بعض شباب المركز بمساعدته في العثور على المطالب العلمية وتعيين أماكن تواجدها في المصادر، وتقديمها له.
الرابعة: لدينا اطّلاع كامل على التسجيل الصوتي للسيّد الحيدري الذي نُشر في شهر رجب سنة1432ه ، والذي انتقد فيه الحوزة العلمية في النجف الأشرف، وذكر بعض مراجعها الكرام بأسمائهم.. لدينا اطلاع دقيق عن كيفية تسجيله ونشره في حوزتي قم المقدسة والنجف الأشرف.
وأنا شخصياً أخالف القول الذي يدّعي بحصول تلاعب وقصّ وتقديم وتأخير في هذا التسجيل الصوتي، وأجزم بصحته ، وهذه شهادة منّي ألقى ربي بها يوم القيامة.
الخامسة: تحدّث بعض الإخوة عن الجلسة التي حصلت بين الأخ الكريم سماحة السيّد جواد الشهرستاني وبين السيّد الحيدري، وأنّه في هذه الجلسة تمّ الاتّفاق بينهما على عدّه أمور، لكن السيّد الحيدري لم يلتزم بها.
أقول معلّقاً على هذا الأمر، وهي شهادة للتأريخ ، وأنا مسؤول أمام الله على ما أقول:
كانت العلاقة بين الرجلين علاقة وطيدة، تمتدّ جذورها إلى أيام الصبا في مدينة كربلاء المقدّسة ، ويُعد سماحة السيّد الشهرستاني من المؤيدين لبرامج السيّد الحيدري والمدافعين عنها، والداعمين مادياً له.
لكن هذه العلاقة أصابها شيء من البرود بعد انتشار التسجيل الصوتي الأوّل للسيّد الحيدري سنة 1432ه ، وبما أنّي تربطني علاقة وطيدة بالسيّدين، لذلك سعيت كثيراً لترطيب الأجواء بينهما، شجعني على ذلك كثيراً الأخلاق العالية التي يتصف بها السيّد الشهرستاني، حتى مع من يهاجمه وينتقده، وكذلك الاحترام الكبير الذي كنت ألمسه وأسمعه من السيّد الحيدري تجاه السيد الشهرستاني.
وفي مساء يوم الأحد الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1433ه - 5/ 2/ 2012م، حصل الاجتماع بينهما في منزل أحد الأصدقاء في جلسة مختصرة حضرها ستة أشخاص فقط.
وللتأريخ أقول : لم يحصل أيّ اتفاق بين السيّدين ، نعم في بداية الجلسة حصل عتاب خفيف من قبل السيّد الشهرستاني للسيّد الحيدري.
السادسة: يدور بين بعض الإخوة حديث مفاده : أنّي حملتُ رسالة شفهية من المرجعية العليا في النجف الأشرف للسيّد الحيدري، فأقول معلقاً على هذا الأمر:
المرجعية العليا في النجف الأشرف لم تُحمّلني رسالة شفهية للسيّد الحيدري ، بل بعد انتشار التسجيل الصوتي الأول له ، قمت بزيارة النجف الأشرف، وتشرّفت بزيارة المرجع الأعلى فيها، ودار الحديث بيننا عن السيّد الحيدري وكلامه في التسجيل الصوتي وتصدّيه للمرجعية وطبعه للرسالة العملية، وعند عودتي إلى قم المقدّسة ذكرت كلّ ما جرى هناك للوكيل العام للمرجعية ، فطلب منّي أن أنقل ذلك للسيّد الحيدري.
السابعة: استاء كثير من فضلاء الحوزة العلمية في النجف الأشرف وقم المقدسة وباقي المدن الإسلامية، لما طرحه السيّد الحيدري في برنامجه "مطارحات في العقيدة" في رمضان هذه السنة - 1434ه - وكثرت الاتّصالات من كلّ أنحاء العالم بوكيل المرجعية العليا في قم المقدّسة معربين عن أسفهم لما تبثّه قناة الكوثر الفضائية، وقد كلّفني سماحة الوكيل العام للمرجعية العليا بإبلاغ المسؤولين في هذه القناة بذلك.
وفي يوم السبت الحادي عشر من شهر رمضان المبارك من هذا العام - 20/ 7/ 2013م، قمت بالاتّصال بالمسؤولين بقناة الكوثر، وأبلغتهم باستياء الفضلاء في كلّ أنحاء العالم خصوصاً في حوزة النجف الأشرف، وكان اتصالي قد شمل ثلاثة أشخاص:
1) مسؤول قسم البرامج الدينية في قناة الكوثر.
2) الشيخ المسؤول عن مراقبة برنامج "مطارحات في العقيدة".
3) مسؤول قناة الكوثر ومسؤول البث الخارجي غير الفارسي في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.
الثامنة: أرى أنّ برنامج "مطارحات في العقيدة" لهذه السنة 1434ه قد خرج عن الهدف الرئيسي له ، وهو الدفاع عن مذهب أهل البيت(عليهم السلام)، ، وردّ الشبهات الواردة عليه.
وقد أساء هذا البرنامج لمذهب أهل البيت(عليهم السلام)، كثيراً ؛ لأنّه طرح شبهات كثيرةً أدت إلى تخلخل أفكار بعض الشباب بعقائدهم، دون أن يقدّم البدائل والحلول والأجوبة عن هذه الشبهات.
وأساء السيّد الحيدري - في برنامجه هذا - لنفسه أيضاً ؛ إذ فقد كثيراً من مؤيّديه من الشباب المؤمن المثقّف.
وأساء أيضاً لقناة الكوثر، إذ فقدت شعبيّتها في كثير من الدول الإسلامية.
التاسعة: احتفظ في ذاكرتي وفي أرشيفي الخاصّ بي ، بكثير من المعلومات المتعلّقة بالسيّد الحيدري، وبرنامجه هذا، وما سمعته من فضلاء الحوزة العلمية عنه، والتي لم يطلع عليها أيّ شخص آخر لحدّ الآن، ولعلّي أقوم بنشرها في المستقبل - ان كان في نشرها مصلحة للمذهب الحقّ - كشاهد حيّ على هذه الحقبة الزمنية الحرجة التي تمرّ بها الحوزة العلمية وأتباع مذهب أهل البيت(عليهم السلام)،.
العاشرة: أخيراً.. أدعو إخواني الأعزاء في الحوزة العلمية وخارجها، على العمل بكلّ جدّية، لرأب الصدع، ولمّ الشمل، وإرجاع المياه إلى مجاريها الطبيعية ، فلكلّ جواد كبوة ولكلّ سيف نبوة، وأن لا نخسر صوتاً علوياً طالما وقف بوجه النواصب، وكان شوكة في عيونهم، ولم يستطيعوا ردّه لحدّ الآن.
وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
 
 

محمّد الحسّون 18 شوال / 1434 ﻫ البريد الإلكتروني muhammad@aqaed.com الصفحة على الإنترنت www.aqaed.com/Muhammad

 

 

 

 

 

http://dc698.4shared.com/download/IpBiH2Fsce/________________.jpg?null

 

 

المصدر: الموقع تابع لمرجعية العليا في النجف الأشرف المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله

  http://www.aqaed.com/monasebat/kmal/kmal.html

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

بيان الشيخ محسن آل عصفور ضد السيد كمال الحيدري

 

 

بيان الشيخ محسن آل عصفور ضد السيد كمال الحيدري

بسمه تعالى بين الحين والآخر تطرق أسماعنا عبارات نابية وكلمات وضيعة من شخص شامخ بأنفه مغتر بنفسه متعال بجهله متكبر بحقير جرمه متطاول بسلاطة لسانه مهذار ببذاءاته يدعى كمال الحيدري الذي اعلن عن نفسه مرجعاً للدين والدين منه براء براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام فهو ليس سوى مرجع من مراجع الضلال وبوقاً من أبواق الشيطان ومالديه من فكر ينباهى ويتبجح به كله خبال في خبال لقد زاد المواجع على المواجع في فترة كثر فيها الضالون المضلون المنحرفون العابثون وفي الوقت الذي نحن احوج ما نكون فيه في خضم فتن آخر الزمان وتكالب قوى الكفر والشر العالمي على أمتنا الاسلامية وشنها حربها المسعورة عليها بتأمرها العلني على الدين والوقيعة بين المؤمنين والسعي لشق الصف الاسلامي واثارة النعرات الطائفية ونتطلع فيه الى دور اصلاحي بارز من علماء الحوزات الدينية لاصلاح الحال وتحصين مجتمعاتنا من شبهات القيل والقال وكثرة السؤال عن المبدأ والمآل وهداية العامة الى ما فيه سعادتهم دنيا وآخر وتحقيق أمنهم واستقرارهم فإذا بنا نبتلي بأمثال هذا المعتوه المارد المتمرد الضال المنحرف  الذي اصبح بحق من أبرز مصاديق  شر خلق الله تحت السماء كما ورد في وصف الفاسدين المتسمين بالعلماء في آخر الزمان في النصوص عن أهل الخصوص. لقد اشتهر عبر  بعض القنوات الفضائية  المشبوهة التي جعلت من نفسها بوابة لترويج اباطيله وتشجيعه على التمادي في غيه وبغيه وفساده و اعانته على الترويج لتدليسه وتلبيسه على العوام وتدنيسه لحدود حرمات الدين وتشكيكهم بثوابت عقيدتهم و وفي الوقت الذي  يزعم فيه انه يفند شبهات خصوم المذهب والطائفة ويرد عنها الطعون والخرافات نجده فيما يدين به من معارف المذهب اشد انحرافاً من كل من وجه له سهام نقضه وابرامه واشد ضياعاً من ضياع من يتهمهم بالانحراف عن الجادة  والصراط السوي لم يعض على العلم بضرس قاطع ولا استبصر بثوابت المذهب بالبرهان الساطع وليس له المام بأصول المذهب سوى المكابرة بما امتاز به من لسان لاذع والتكبر واستنكاف التواضع ولو أمعنت النظر في أكثر كلماته لهالك ما تتضمنه العجب والخلط والخبط في الأصول والفروع والجرأة بلا رادع. لقد أمضى جلّ حياته على امتداد ثلاث عقود في الترويج لزندقة بعض مدعي العرفان كما يكرر بعظمة لسانه بين الفينة والأخرى باعترافه ويتبجح ويتفاخر بالترويج لها واشاعة كل شبهة تخطر على الاذهان وتزيد من حيرة الحيران و يشككك في البديهيات ويدحض الواضحات بالتمويهات والسفسطائيات . ويتباهى بما صنف ورصف من التخريف والتحريف و ما صاغه من الفكر الفلسفي السخيف في مجلدات خلع على نفسه لقب العلامة والفهامة وهي في حقيقتها ليست سوى سلاسل من العقائد الهدامة من تلبيسات ابليس اللعين لاغواء المؤمنين يضع أجزاءها خلفه في برامجه ظاناً أنه خريت زمانه وجهبذ أوانه. ومن أعظم شطحاته وسقطاته كثرة كذبه وتزويره و تطاوله على مراجع التقليد في الحوزات العلمية في حاضرتي العلم في قم والنجف الأشرف و أجلة اعلام المذهب وجهابذة الطائفة واكابر علماء المدرسة الأخبارية الذين بفضلهم بقي هذا الدين الذي يزعم انتسابه اليه ناصعاً نقياً شامخاً صامداً وبقي لواءه خفاقاً مدوياً على مر التاريخ في الوقت الذي لا يبلغ هو فيه درجة تلميذ من تلامذتهم ولا منزلة تراب نعال هؤلاء الذين هم أعلم علماء الاسلام في عصورهم كالكليني ثقة الاسلام والصدوق رئيس المحدثين والطوسي شيخ الطائفة والمفيد معلم الملة والمجلسيان والفيض الكاشاني والسيد نعمة الله الجزائري والسيد هاشم البحراني والحر العاملي والمحقق البحراني الشيخ يوسف وجدنا العلامة الشيخ حسين وغيرهم الذين صنفوا وحبروا في كل العلوم الشرعية وآثارهم ومصنفاتهم تشهد على علو كعبهم في المنقول والمعقول والباع وسعة الاطلاع  خدمت الشريعة وكانت لها حصونها المنيعة واحيت ما اندرس من معالم الدين وانارت بصائر المؤمنين على مر الأيام وتقادم السنين من ايامهم الى يومنا هذا وستبقى كما كانت الكنز الثمين . لذا فنعلن لعامة المؤمنين أنه عديم الأهلية للافادة والتلقي فيما يتعلق بمعارف المذهب وأن تقليده باطل ولا يخالف ذلك إلا  كل ضال وعاطل كما نهيب بعامة المؤمنين الى عدم الاصغاء الى برامجه التشكيكية المنحرفة وترك الاستماع الى  تخريفاته وتحريفاته وتدليساته لكل رأي عاطل وتلبيساته بكل قول باطل . وقد ورد في الأثر عن سادات البشر أن من اصغى الى ناطق فقد عبده فإن كان ينطق عن الله فقد عبد الله و ان كان ينطق عن الشيطان فقد عبد الشيطان فنقول أنه ناطق عن الشيطان ومن يتابعه ويتلقى عنه فهو من عبدة الشيطان. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حرره أقل خدمة الشرع الأغر الشيخ محسن آل عصفور بتاريخ 19 / 9 / 1434 هـ الموافق 28 / 7 / 2013

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |

بيان صادرمن بعض العلماء وفضلاء الحوزة في الاحساء ايدهم الله. قناة الكوثر الفضائية تعبث في ديننا وتهتك مذهبنا ومقدساتنا

 

 

 

أصدر جمع من العلماء والفضلاء في الاحساء ايدهم الله بيانا استلم موقع كتابات في الميزان نسخة منه جاء  فيه

 

" إن ما يقوم به السيدكمال الحيدري من الهجوم على أسس وأصول ديننا الحنيف،  والطعن في رموز مذهبنا العزيز، والنيل من حوزاتنا المصونة ومراجعنا العظام، بحُجج  واهية واستدلالات سخيفة، انحدرت إلى لغة سوقية وخطاب العوام، وبلغت التهريج الذي لا  يمت إلى العلم والاستدلال بصلة، دون مانع ولا رادع، على الرغم من نهوض العلماء  الأفاضل بالرد عليه بما يحجّه ويُفحمه، أو ينبغي أن يقنعه إن كان طالب حق.. إلا أنه  ماض في العملية وكأن قراراً مسبقاً قد اتخذ على هذا الصعيد، ويداً خفية تدير وتدبر  وتدفع لاستمراره، وموقعاً يرفده ويدعمه ويحثه على غيه وغوايته!

 

إن نداء الاكتفاء بالقرآن والعقل كمستقى لمعارف الدين، والدعوة إلى نبذ أحاديث  أهل البيت، هي مقولة سبقت من الخوارج، الذين تعلموها ـ بدورهم ـ من عدو آل محمد  الأول الذي رفض تدوين الوصية وقال: حسبنا كتاب الله! وكذا تكرار الطعن في حوزة  النجف الأشرف والمقام المنيع لحصون الدين وقلاع المذهب من الفقهاء المراجع،  والاستخفاف بمصادر الدين والشرع الحنيف، والدعوة لنقل المرتكز في التقليد من الفقه  إلى الفلسفة... وما إلى ذلك من أضاليل وأباطيل، هي مقولات شيطانية، طالما رددتها  العلمانية والوهابية وكافة أعداء التشيع، سعى من قبله الهالك محمد حسين فضل الله  وانبرى لنشرها، فسُحق ومقولاته وديس بأقدام الموالين، وخرج من الدنيا محمولاً على  أكتاف الفسقة والفجار، ملعوناً في السماء وبقاع الولاء...

 

إن الحيدري اليوم يكرر نفحات ذاك الشيطان، ويرجع صدى نداءات العلمانية، ويحتج  بحجج الوهابية الناصبية التي كانت تفوح من نتن الضال المضل"

 

المصدر

http://kitabat.info/subject.php?id=34330

 

أرسلت بواسطة admin في سه شنبه 29 / 6 / 1394 |
صفحه قبل 1 صفحه بعد

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...
تصميم والأمثل القوالب: http://samentheme.ir/ ( )